بالصور والفيديو: اكتشاف نوع نادر من الأسماك له يدين و يزحف بدلا من أن يسبح

تم اكتشاف نوع جديد من الكائنات الحية البحرية، قبالة السواحل الاسترالية الشرقية و الجنوبية، إنها سمكة بيدين. تعيش هذه السمكة على أرض المحيط و تستخدم يديها للحركة بدلا من السباحة كباقي الأسماك، و هي صغيرة و ملونة و مزركشة بشكل ملفت للنظر.

هذه السمكة الزهرية هي واحدة من تسعة أنواع تم التعرف عليها لعائلة “الاسماك ذات اليدين” من خلال بحث علمي قامت به المنظمة الأسترالية للبحث العلمي و الصناعي ، و قد تم العثور على أربعة نماذج من هذه السمكة المراوغة، ذات العشر سنتيمترات طولا، حتى الان و جميعها وجدت في محيط جزيرة Tasmania الأسترالية و كان ذلك في عام 1999، لذلك تم تحديد هذه السمكة على أنها من الأنواع النادرة.

تحديد هذا النوع من الأسماك تم على أساس عدة عوامل منها عدد الفقارات و خطوط الزعانف ووجود القشور و العمود الفقري و قياسات الجسم النسبية.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأسماك يعيش فقط في المياه الساحلية الضحلة في جنوب شرق أستراليا  و هي مهددة بالانقراض بسبب بطء حركتها الذي يجعل منها فريسة سهلة للاسماك المفترسة و لكن الله تعالى أودع فيها خاصية دفاعية و هي وجود مادة سامة جدا على جلدها بحيث يمكنها القضاء على مفترسها خلال ساعات.

يقول العلماء أن الدراسات البيولوجية عن طبيعة و سلوك هذه السمكة النادرة ما زالت محدودة جدا.

فيديو عن إحدى هذه الأسماك:

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s