بالصور.. فنان يصنع تماثيل المشاهير من البيض

“جون لاموران” فنان من نوع خاص تفنن فى صنع تماثيل صغيرة للمشاهير من البيض، مثل أنجلينا جولى و براد بيت، والأمير ويليام وكيت ميديلتون، وفرقة البيتلز، والرولنج ستونز، وفريق ممثلى فيلم “ذا هانج أوفرز”.

وكان هذا الفنان المتفانى فى عمله والملقب بـ”رجل البيض” يمضى ساعات طويلة فى رسم لوحاته على البيض بشق الأنفس، من ممثلين وموسيقيين وشخصيات خيال علمى أيضًا مثل “إى تي”.

وقد بدأ جون فى هذا النوع من الفنون منذ عام 1979 عندما زار مع ابنته ديزنى لاند، فقرر عمل نموذج لميكى ماوس من البيض فور عودته إلى المنزل. أما الآن فـ”لاموران” (65 عامًا) يعيش مع آلاف من هذه اللوحات التى يبلغ طولها بضع بوصات، والتى يُستخدم فيها الغراء وبعض الأجزاء من الدمى لإنهاء التمثال الصغير.

كما أنه قادر على ابتكار مشاهد من الأفلام بهذه التماثيل، مثل أفلام “تايتانيك”، و”هانج أوفرز”، و”بينك بانثر”، و”شريك”.

وقال لاموران الذى يعيش فى نيو أورليانز بالولايات المتحدة: “إنى أصنع أعمالاً فنية من البيض لأكثر من 30 عامًا حتى الآن”. وأضاف: “لقد كنا فى وقت عيد الفصح وذهبنا إلى ديزنى، لذلك أردت أن أقدم هدية إلى ابنتى كانت جميلة جدًّا: ميكى ماوس من البيض”.

وأشار إلى أنه من الصعب تحديد كم من الوقت يستغرق عمل هذه التمثيل، لأنه يعمل أربعة أو خمسة أعمال فى وقت واحد، ولكن فى المتوسط يستغرق بضع ساعات. وقال: “أفضل البيض فيما أصنعه هو بيض الأوز، لأنه قوى جدًّا”. وأوضح أنه يبيع هذه التماثيل عبر موقع الإنترنت الخاص به، وأن أناسًا من 21 دولة قد اشتروا أعماله، منهم مشاهير.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s